التخطي إلى المحتوى
الانتخابات الرئاسية -الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة لفترة جديدة خلال الانتخابات الرئاسية القادمة في نهاية مارس 2018 ، كما أعلن رئيس أركان حرب سابق سامي عنان هو الآخر ترشحه للرئاسة، فيما يبتعد أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق عن الترشح.
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب له الجمعة عن ترشحه مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية والتي سيتم عقدها في نهاية شهر مارس القادم، كما أعلن أيضا رئيس حزب العروبة الدمقراطي ورئيس أركان حرب سابق سامي عنان عن ترشحه للرئاسة خلال الفترة القادمة.
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

 الانتخابات الرئاسية

وأعلن الرئيس السيسي ترشحه للرئاسة عن طريق خطاب تلفزيوني جاء نصه كالتالي :- أقول لكم بالصراحة والشفافية التي تعودنا عليها راجيا أن تسمحوا لي وتتقبلوا ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية“.

وتنتهي فترة التقدم للترشح في الرئاسة المصرية في 29 من شهر يناير الحالي، وكما أنه من المقرر البدء في الحملات الرئاسية بداية من يوم 24 فبراير القادم حتى يوم 23 من مارس المقبل، وكانت الهئية الوطنية للإنتخابات قد أعلنت عن أن الجولة الأولى من إنتخابا الرئاسة تبدا في 23 مارس وتستمر لمدة ثلاث أيام لتنتهي في 28 مارس.

موعد الانتخابات الرئاسية

وأنه إذا لزم الأمر سيتم عقد لجنة ثانية إذا إحتاج الأمر لتبدأ في يوم 24 أبريل وتنتهي في يوم 26 من الشهر نفسه، وتعد تلك الانتخابات الرئاسية هي الثالثة من بعد ثورة 25 يناير الإطاحة بالرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، لتكون الإنتخابات الأولى من نصيب الرئيس المخلوع محمد مرسي.

المرشحين للانتخابات الرئاسية

والذي تم عزله في ثورة 30 يونيو، ليتولي الحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الثانية من بعد 25 يناير، وها نحن على مشارف الإنتخابات الثالثة وعلى رأس المرشحين الرئيس السيسي ورئيس حزب مصر العروبة سامي عنان وإنسحب أحمد شفيق من الإنتخابات.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.