التخطي إلى المحتوى

ليفربول  ضد مانشستر سيتي في مباراة يرتقبها الكل للتلذذ بالإثارة والمتعة اللذان بالتأكيد ستتضمنهما المباراة ، فلكلا الفريقين الدوافع التي ستجعل المباراة مشتعلة ففريق ليفربول يأمل الحفاظ علي سجله خالي من الهزيمة حيث فاز بأربع مباريات من اصل ثمانية وتعادل بالأربعة الباقيين ، و مانشستر سيتي يواجه مرة اخري الفريق الذي تغلب عليه بالدوري و ضيع عليه فرصة حيازة درع اللاهزيمة ، كما يضع  نصب عينيه الدور ربع النهائي ودوري الأبطال وما حدث بملعب أنفيلد ورباعية الريدز بشباكه ، لذلك واكثر تتجه أنظار عشاق الساحرة الانجليزية لمباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي  .

بغياب سيرجيو أجويرو عن صفوف السيتي قد يمثل نقطة قلق لجوارديولا ولمشجعي الفريق ويحمل جابريل خيسوس المهاجم البرازيلي مسؤولية أكبر لتعويض غياب أجويرو ، ومن ناحية أخري ليفربول يتخذ صلاح المتألق درع يتسلح به بالمباراة ، ولكن بضعف دفاع الريدز الذي يسببه أليكساندر أرنولد  الظهير الأيمن قد تكون تلك هي النقطة التي ستمكن السيتي من قتل المباراة .

موعد مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي

يشهد اليوم الأربعاء 4-4-2018 ، 18 رجب 1439 هـ بملعب أنفليد المواجهة المترقبة بين الفرقتين الانجليزيتين ليفربول و السيتي بتمام الساعة 9:45 بتوقيت السعودية و 8:45 بتوقيت مصر ومن المقرر أن تقوم قنوات بين سبورت الرياضية بنقل المباراة علي قناة بي أن سبورت HD2   ، في مواجهة لا تعد الأولي للفريقين اللذان يجمعهما تاريخ حافل وسلسلة من المواجهات المشتعلة ، ولكن تعتبر هي الأولي أوروبيا ،وبمواجهة بين فريقين يمتلك كلا منهم الشغف والحماس و التحدي للوصول لنصف النهائي ننتظر لنري الكفة ستميل لصالح ليفربول التي ستكون المرة الأولي له منذ 2007 أو سيكمل السيتي تألقه ببلوغه هذا الدور الذي يعد أفضل نتائج السيتي الأوروبية .

أبرز المواجهات التي جمعت الفريقين

شهد تاريخ الكرة الحديثة عدد من المواجهات التي أمتعت كل من شاهدها بين الريدز وسيتي وننقل لكم خمسة من أبرز تلك المواجهات التي شهدتها جماهير الكرة الانجليزية :

  1. ليفربول ضد مانشستر سيتي (أكتوبر 1995 ) :

أشعل الريدز حماس جمهوره وحقق 6 أهداف  بشباك مانشستر مقابل لا شيء ، وتعد تلك المباراة واحدة من  اكبر المباريات بين الفرقتين .

 

2. ليفربول ضد مانشستر سيتي (مايو 1996 ) :

تعد أول المباريات القوية بين الفرقتين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهم ، وحينها تمكن ليفربول من حرمان السيتي من مقعده بالبريمييرليغ (Premier League) .

3. ليفربول ضد مانشستر سيتي (مايو 2003  ) :

تمكن السيتي من الفوز علي ليفربول بمساعدة لاعبه المميز بهذا الوقت نيكولاس أنيلكا  .

4.ليفربول ضد مانشستر سيتي (أكتوبر 2008 ) :

كادت المباراة أن تنتهي لصالح السيتي في إطار مباريات الدوري الانجليزي و لكن المهاجم السابق ديرك قلب النتيجة لصالح الريدز  لتصبح 3 أهداف مقابل 2 .

 

5. ليفربول ضد مانشستر سيتي (فبراير 2013 ) :

مباراة أخري تنتهي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2 ، وكأن التاريخ يعاد فيحرم ليفربول السيتي من الوصول إلي مقعده بمنافسة البريمييرليغ (Premier League) .

وخلال الموسوم الحالي تمكن السيتي بالفوز بخمسة أهداف ذهابا ولكن الريدز قام بردها برباعي بشباك السيتي إيابا ، ومع وجود صلاح هداف الموسم بعدد 37 هدفا يعلم السيتي إنها لن تكون مباراة هينة ، فدعونا نتابع سويا النيران التي سيشعلها   ليفربول ضد مانشستر سيتي اليوم .

نتيجة مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي

يا لها من مباراة أشعلت قلوب الجماهير وأيقظت الغافلين عن قوة اسر القلوب ومحتلها النجم المتألق محمد صلاح الذي استهل الأهداف بالدقيقة الحادية عشر بأول هدف بالمباراة بشباك السيتي ثم تبعه هدف تشامبرلين بالدقيقة عشرين الذي لم يتمكن حارس السيتي من التصدي له ،وختمها السنغالي ساديو ماني بالهدف الثالث بالدقيقة الواحد وثلاثون الذي صنعه صلاح لتنتهي المباراة 3 أهداف لليفربول بلا رد من السيتي .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.