التخطي إلى المحتوى

موعد صرف حساب المواطن  – فور الانتهاء من صرف الدفعة الأولي من حساب المواطن، وتقديم التظلمات من قبل المتلقيين للدعم الخاص بهم، ينتظر المواطنين موعد صرف حساب المواطن الدفعة الثانية، ويذكر أن الحكومة داخل المملكة العربية السعودية قامت بإنشاء برنامج حساب المواطن، وذلك ضمن تنفيذ البرنامج الخاص بالمملكة والمعروف باسم رؤية2030.

موعد صرف حساب المواطن

صرح مسؤول داخل حكومة المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة الثانية، أن الحكومة بصدد إيداع الأموال الخاصة بالدفعة الثانية في البنوك ليتمكن المواطنين من صرفها، وجاء هذا التصريح لطمأنة المواطنين الذين يتعرضو للأضرار المادية وذلك بسبب التغيرات الاقتصادية التي لحقت بهم.

وفي الوقت الذي يأتي فيه قرار تطبيق القيمة المضافة الذي أدي الي ارتفاع بعد السلع والخدمات داخل المملكة، أعلنت وزراه التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة الثانية، خلال شهر يناير الجاري وتحديد يوم العاشر من يناير 2018.

كما أن الوزارة أعلنت أن المستفيدين من الدفعة الثانية من حساب المواطن، هو المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط وأتمو التسجيل قبل يوم السادس عشر من ديسمبر الماضي 2017، حيث أكدد الوزارة أن الدفعات التالية سوف يتم صرفها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي حسب ما هو مجدول سلفا.

حيث حدد الوزارة العاشر من يناير لعام 2018 القادم موعد لصرف الدفعة الثانية من حساب المواطن، وسوف يستفيد من الدفعة الثانية من حساب المواطن الذين تنطبق عليهم الشروط وأتمو التسجيل قبل نهاية يوم السادس عشر من ديسمبر، حيث تتم صرف الدفعات التالية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي حسب ما هو مجدول سلفا.

موعد صرف الدفعة الثانية للمستحقين

في ظل حالة الاستياء والمعارضات المقدمة في الدفعة الأولي من برنامج حساب المواطنين، كان هناك تصريح علي الموقع الرسمي للبرنامج قبل موعد صرف حساب المواطن الدفعة الثانية، أن المستفيدين من هذه الدفعة، هم ذوو الدخل المحدود والدخل المتوسط، بعد تقديم اقرار الحساب، وان أصاحب الدخل المرتفع والوافدون لن يحصلو علي دعم.

وأضاف كما وضحت الحكومة أنه قبل اقرار برنامج حساب المواطن كان المستفيد الأكبر من الدعم الحكومي هم الأكثر ثراء والوافدون، وكان ذوو الدخل المحدود والمتوسط أقل فئة من المستفيدين، لذلك يسعى البرنامج للتأكد من الوصول الدعم للأسر الأشد أحتياجا في الفترة القادمة خصوصة في ظل التطورات الاقتصادية الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *