التخطي إلى المحتوى

نعلن لكم رابط نظام نور برقم الهويه 1439 والذي يتم الإعلان خلاله عن نتائج الطلاب بالمملكة العربية السعودية في مختلف المراحل الدراسية سواء الابتدائي أو المتوسط أو الثانوي، وذلك من خلال ولي أمر الطالب المسجل في موقع نور التعليمي والذي يمكنه الدخول على حسابه الخاص ومعرفة النتيجة بكل سهولة، حيث يعمل الموقع على توفير الوقت والمجهود  على أولياء الأمور بالإضافة إلى أنه أكثر أمان وخصوصية.

نظام نور برقم الهويه 1439

ويستطيع ولي أمر الطالب أن يستعلم عن النتيجة فور الإعلان عنها من خلال الدخول على موقع نور الإلكتروني وتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به والتي حصل عليها بعد تسجيله، ثم كتابة رمز التحقق الظاهر على الشاشة والضغط على “تسجيل الدخول” وعلى الفور سيتم عرض النتيجة التفصيلية للطالب في جميع المواد التي قام بدراستها والامتحان بها ضمن الفصل الدراسي الأول بجميع المدارس السعودية.

نظام نور برقم الهويه
نظام نور برقم الهويه

وكانت وزارة التربية السعودية قد أعلنت بأن موقع نظام نور هو الوحيد المخصص لنشر نتائج الطلاب بالمملكة، وذلك لجعل الحصول على النتيجة أكثر سهولة، بالإضافة إلى عدم معرفة نتيجة الطالب إلا من خلال ولي الأمر الذي لديه كلمة المرور المسجلة على الموقع وذلك ما يجعله أكثر خصوصية.

التسجيل في نظام نور بالهويه

ولكي يستطيع ولي الأمر الحصول على النتيجة يجب أن يكون مسجل بالفعل على موقع نور الإلكتروني، ويمكن التسجيل من خلال الدخول على رابط نظام نور وإدخال البيانات التي يتطلبها الموقع وسيتم إرسال رسالة نصية على هاتف ولي الأمر بها كلمة المرور التي تمكنه من الدخول على حسابه الخاص، ونعرض لكم بالفيديو طريقة التسجيل على الموقع.

ولا يقتصر نظام نور على عرض نتائج الطلاب فقط بل يقوم أيضا بتقديم العديد من الخدمات التي تساعد في تنمية العملية التعليمية مثل نشر برامج تعليمية للطلاب والأخبار المتعلقة بالمدارس السعودية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للمعلمين والمعلمات.

وتم أمس الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية بعد أن أنهى الطلاب الامتحانات وانتهاء عملية تصحيح الأوراق ورصد درجاتهم، وسيتوالى الإعلان عن نتائج باقي الصفوف الدراسية خلال الفترة القادمة وسنتابعها معكم عبر موقع وضوح نيوز فور الإعلان عنها من قبل الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *