التخطي إلى المحتوى

نظام نور برقم الهويه يعد من أكثر الأمور بحثاً بين الطلبة والطالبات، وكذلك أولياء الأمور في المجتمع السعودي، حيث يود الجميع الإطمئنان على النتائج، ولعل أبرز ما يميز موقع نور هو السرعة والدقة، وكذلك الراحة التي يوفرها للطلاب وأولياء الأمور، حيث يستطيع الطالب أو ولي أمره الحصول على النتائج وهو لم يبرح منزله، بمجرد تسجيل الدخول لنظام نور من هاتفه أو جهازه اللوحي، كما يحافظ نظام نور على الخصوصية الشديدة لكل طالب وطالبه، فلا أحد يستطيع الاطلاع على نتائج أى شخص سوى من يملك فقط الرقم السري.

بعد الانتهاء من امتحانات نصف العام، للعام الدراسي1439، ينتظر الطلبة والطالبات نتيجة امتحانات نصف العام، فيمكنهم الإطلاع عليها فور ظهورها عبر نظام نور برقم الهويه دون الحاجة إلي الذهاب للمدرسة، حيث ينتظر جميع الطلبة والطالبات نتائجهم عبر نظام نور نتائج الطلاب ، على اختلاف مراحلهم الدراسية.

نظام نور برقم الهويه

يمكن للطلبة والطالبات وكذلك أولياء أمورهم، في جميع المراحل الدراسية، سواء كانت الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية،  الاطلاع على نتائج الطلاب عن طريق، استخدام رقم الهوية والرمز الشخصي للتحقق من الشخصية للطلاب السعوديين، حيث يضمن أعلى قدر من الخصوصية، كما يضمن ابقاء المتطفلين والفضوليين بعيداً، فلا يمكن لأى طالب دخول نظام نور المركزى الخاص بطالب آخر، فقط من يملك الرقم السري.

يعد نظام نور قفزة تكنولوجية قامت بها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث أن الحاجة للدهاب للمدرسة أو للإدارة  التعليمية أصبحت شبه منعدمة، وكذلك الأمر بالنسبة للشؤن الإدارية الخاصة بالمعلمين، فيمكن للمعلم متابعة كل مايريد حول ترقياته وتنقالاته عبر نظام نور، وزيادة في تسهيل الأمور يمكن استخدام نظام نور بالسجل المدني فقط.

نظام نور بالهويه

يقدم موقع نور العديد والعديد من الخدمات، للطلبة والطالبات السعوديين، ومنها على سبيل المثال:

  • التقديم للمدارس مع بداية التعليم الأساسي أصبح عملية سهلة، حيث يمكن لولي الأمر أن يقدم لابنه دون أن يترك منزله، أو يضطر للذهاب للمدرسة.
  • يمكن للطلبة وأولياء الأمور متابعة مستوى الطلاب الدراسي، عبر الدخول إلي الموقع الرسمي لنظام نور، عن طريق الضغط على اسم الموقع.
  • يتميز النظام بالمرونة، حيث انه في حال نسيان أو فقدان كلمة المرور، يمكن للطالب أو ولي الأمر استعادتها، ويتم إرسال كلمة المرور السرية الجديدة في رسالة على الهاتف الخاص بولي الأمر أو بالطالب، وبالتالي لا يمكن لأي شخص من المتطفلين الإطلاع على نتائج الطالب أو الطالبة

إن كان لديكم أي استفسارات أو واجهتكم أي مشكلات اثناء محاولتكم الدخول، اتركوها لنا في التعليقات وسيجيب عليكم فريق العمل، مع أطيب الأمنيات بالتوفيق لكل ابنائنا وبناتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *